(مقهى ريش أحد ملتقيات المثقفين والأدعياء بالقاهرة) | |
«تنح عن الطريق للرجل القادم إليك | |
فإنه على الأرجح رجل منظم ، | |
أو لعله من الماسونيين وهذا أضل سبيلا»! | |
- دونالد فينكل - | |
* ديباجـة : | |
نحن الحكماء المجتمعين بمقهى ريش .. | |
من شعراء وقصاصين ورسامين .. | |
ومن النقاد سحالى «الجبانات» .. | |
حملة مفتاح الجنة .. | |
وهواة البحث عن الشهرة .. | |
وبأى ثمن .. | |
والخبراء بكل صنوف «الإزمات» .. | |
مع تسكين الزاى .. | |
كالميكانيزم ! | |
نحن الحكماء المجتمعين بمقهى ريش .. | |
قررنا ماهو آت : | |
* ألبرتوكول الأول : | |
لا تقرأ شيئاً .. كن حمال حطب .. | |
وأحمل طن كتب .. | |
ضعه بجانب قنينة بيره .. | |
أو فوق المقعد .. | |
وأشرب .. وأنتظر الفرسان .. | |
سوف يجيئ الواحد منهم تلو الآخر .. | |
يحمل طن كتب ! .. | |
* صوت : | |
يافرسان الأمس .. | |
غير الأمس مع الفرسان .. | |
خلف غيوم اليأس .. | |
فإلى مقهى ريش .. | |
كل العالم مقهى ريش .. | |
كل يغرق عاره .. | |
فى أغوار الكأس ! . | |
* هاتف : | |
لا .. لست بالعاهرة .. | |
بالرغم من كل شئ .. | |
فالعهر ياقاهرة . | |
يصيبنا بالقئ .. | |
يا أمنا الطاهرة !. | |
البروتوكول الثانى : | |
لا تفهم شيئاَ مما تقرأ .. | |
ليس يهم اليوم الفهم .. | |
فالمفهوم اللامفهوم .. | |
أو بالعكس . | |
لن يسألك أحد .. | |
ما معنى قولك «....»! | |
فالمفروض . | |
ألا معنى للأشياء وللكلمات .. | |
وإذا كانت للأشياء معان .. | |
فالمفروض .. | |
أن معانيها معروفة .. | |
للحكماء لدايك .. | |
وإذا كان الأمر كذلك .. | |
فالكلمات «مسالك» .. | |
والمفروض .. | |
أنك تعرف .. | |
والمفروض أخيراً ألا تسأل .. | |
عن معنى قولك «...» ! | |
* صوت : | |
ياذؤبانا لا كت شرف الكلمة .. | |
ياصبيان السوق الحره .. | |
حيث يباع الله بكأس ربيب .. | |
ما أرخص فى السوق الإنسان .. | |
يافرسان الأمس الغابر .. | |
جئت الملم كل الكلمات المسمومة .. | |
قطع الثلج .. | |
حقن النسيان البنج .. | |
ألكلمات المصطحات الشفريات .. | |
ألكلمات المعكوسات .. | |
فى الأحذية «الأجلاسيه » اللماعه . | |
«آخر موضه» .. | |
ألكلمات الباروكات .. | |
ألمصفوفة عند «كوافير الفايف فينجرز »! | |
ألكلمات الشارلستون .. الماكسى .. المكروجيب .. | |
ألكلمات الأقنعة .. الحمالات .. | |
فى سروال الماسونى الذئب ! | |
ألكلمات النفطيات .. | |
فى مركبة المأبون العلج ! | |
ألكلمات الحدآت .. | |
ألكلمات الآذان الأعين .. | |
الأظفار الأنياب .. | |
ألصابون .. الإعلانات .. | |
ألكلمات الملفوفة فى ورق المرحاض .. | |
والمكتوبة .. | |
بدم الحيض .. | |
والمدهونة بالزيت وبالبارفان .. | |
الكلمات الحيات !! | |
* هاتف : | |
لا .. لست بالعانس .. | |
أنت الولود الولود .. | |
ولست بالمومس .. | |
عار هوان الجدود .. | |
يا أمنا الصابرة !. | |
* البروتوكول الثالث : | |
لا تصمت أبدا .. إن الصمت جهاله .. | |
واحذر أن تتكلم فى الموضوع .. | |
لا موضوع هنالك .. | |
إن الفلك اليوم عطاره .. | |
كن فيهم «خضر العطار» !. | |
لكن خذ سمت الأستاذ .. | |
وحذار أن تنسى «البايب» .. | |
والكلمات «الخرز» اللاتينية ! | |
قل «فى الواقع » .. واصمت لحظة ! | |
قل «لاشك» .. | |
واصمت لحظة !. | |
ثم مقدمة محفوظة .. | |
من فذلكة «المنهج» .. | |
حسب الموجة والتيار.. | |
فالبحر سباق .. | |
والموجات الوف .. | |
«الموجه تجرى ورا الموجه .. | |
عايزة تطولها ! » | |
عجل واركب أية موجه .. | |
فالأيام دول .. | |
ويل للبسطاء ذوى القلب الأبيض .. | |
حين تفاجئهم أنواء الطقس .. | |
الناس إثنان .. | |
أحدهما ينجو فى الطوفان .. | |
والآخر يغرق فى كأس .. | |
«إنى أغرق .. | |
أغرق .. أغرق ! » | |
* صوت : | |
يا أيتها المومس من رهط يهوذا .. | |
يا ذات الشعر «الآلاجارسون ».. | |
ياكمية لحم عبئ فى السروال الضيق .. | |
والقواد التابع خلفك يحمل لحية .. | |
وعلى الظهر حقيبة .. | |
وبسروال قص لفوق الركبة .. | |
والعملة صعبة ! | |
يا أيتها المستشرقة المزعومة .. | |
والعطشى لأحاديث الفرسان .. | |
فرسان الأمس الخصيان .. | |
الفكر بخير .. | |
والأدب بخير .. | |
والفن بخير .. | |
ونحن بخير لا تنقصنا غير .. | |
مشاهدة القرده .. | |
من أبناء يهوذا .. | |
فى أقنعة المستشرق والمستغرب .. | |
بجوازات السفر الصادرة بأورشاليم .. | |
والمنسوخة فى باريس .. | |
والمختومة فى بيروت .. | |
والقادمة الينا من واق الواق .. | |
سائحة فى حر الشمس .. | |
يا أولاد الأفعى .. | |
يا إخوان القرده ! | |
* هاتف : | |
لا .. لست بالجثة | |
مطلولة للذئاب | |
ما أنت مجتثه .. | |
بل إنت أم الكتاب .. | |
يا أمنا الساخرة !. | |
* البروتوكول الرابع : | |
طبق اليوم الأمثل .. | |
فى قائمة المطبوخات المطبوعات المعروضات .. | |
المرئيات المسموعات الملموسات .. | |
طبق السلطة .. | |
«كله على كله .. | |
ولما تشوفه قول له .. | |
هوه فاكرنا مين .. | |
داحنا معلمين » ! | |
فلتتعلم فن القول .. | |
قل ما شئت بشرط .. | |
ألا تنسى الشفرة .. | |
إن الشفرة منذ اليوم هى المفتاح .. | |
والمفتاح الشفرة .. | |
كل العالم شفرى البنية .. | |
كل الكلمات .. الهمسات .. الأنفاس .. | |
كل الحركات .. السكنات .. رموز .. | |
كل الأشياء لغات .. | |
تتردد بين المتقاطع .. | |
والمتشابه .. | |
والمعكوس ! | |
ويعاد بناء البرج المنحوس .. | |
بابل تنهض فوق ركام الضوضاء .. | |
( هل يندك البرج ؟! ) | |
* صوت : | |
ألخصيان التفوا حول المومس .. | |
مثل الكعكة .. | |
كل يعرض نفسه .. | |
هذا أشعر شاعر .. | |
هذا أول آخر قاص .. | |
هذا فذ الفن .. | |
فن المسرح خاصة .. | |
هذا الجهبذ .. | |
فى كل فنون الفكر العاهر ! | |
يا أيتها المومس من رهط يهوذا .. | |
إن القوم عطاش .. | |
وجياع للجنس ! | |
فانتخبى الليلة ثورا من «ثوار» الأمس .. | |
وغدا ثورا آخر .. | |
وغدا ثالث .. | |
تم الجزء الأول .. | |
من بحث الدكتوراه المزعومه .. | |
والمأخوذة سلفا .. | |
من جامعة الجمعيات الماسونية .. | |
طبع بمقهى ريش .. | |
والإبداع .. | |
بالشقق المفروشة .. | |
والتوزيع باورشاليم ! | |
* هاتف : | |
لا .. لست بالمخور .. | |
يامصر يامعبد .. | |
تأبى جيوش النور | |
للنار أن تخمد | |
ياأمنا الثائرة! | |
* البروتوكول الخامس : | |
لا تأخذ بالك مما حولك .. | |
كن كالاطرش فى الزفة .. | |
هذا الجرسون الوسواس .. | |
وصبى الجرسون الخناس .. | |
والذئب المقعى يمسح أحذية الأعيان .. | |
ألملاك .. الوزراء .. الكبراء .. | |
من حكام الأمس الماسون .. | |
والجوالون الباعة لبن العصفور .. | |
والسائل والمحروم .. | |
والعاجز من أصحاب العاهات المصنوعة | |
فى إحدى «ورش» الغورية .. | |
أو بولاق .. | |
والعيارون ،، البصاصون .. | |
من كل فئات الشعب ! | |
* ملحوظة : | |
لايخدعك المسرح والأدوار .. | |
المكياج .. الأزياء .. الديكور .. الإكسسوار .. | |
هذا بعض السوس .. | |
ألزاحف فى المقهى الملعون .. | |
والآتى من عهد الهكسوس .. | |
جاسوسا خلف الجاسوس ! | |
* صوت : | |
ألفرسان التفوا حول «الكاهن» ! | |
فى الماخور .. المصيدة .. المقهى .. | |
ألفريسيون .. | |
ألصدوقيون .. | |
صنعوا «الكورس»! | |
بدأ العزف على أحداث الساعة | |
والأوتار انقصفت .. | |
بينما صمت «الكاهن» .. | |
ذو العينين الوطواطية .. | |
والأذنين الملقاطية .. | |
ألصمت لسان «الكهنة » .. | |
رأس الحكمة .. | |
لايسأل عن شئ «كاهن» .. | |
أو يسأل فالصمت جوابه .. | |
بشراكم يا آل «يهوذا» .. | |
ألحدآت من الكهان .. | |
ترعى فى المقهى الافراخ .. | |
قام الكاهن وانقض المحفل .. | |
والفيران .. | |
تنصب فى المصيدة «المولد» .. | |
........... ! | |
* هاتف : | |
يا أم كل مسيح | |
مرعاك للذؤبان | |
أصغى لكل جريح | |
فى ساحة الصلبان | |
يا عيننا الساهرة ! | |
* البروتوكول السادس : | |
«الفراريج الدانمركية .. | |
مذبوحة ومراقبة مرتين .. | |
ومستنزفة الدماء .. | |
حسب شريعة .. الخ » !! | |
* صوت : | |
ياسيدتى الأفعى .. | |
اللهجة من أعماق الشام .. | |
لكن العبرية بوم ينعق فى ذيل الكلمات ! | |
وأنا أذنى يقظة .. | |
لاتخطئ زحف الافعى .. | |
من رهط يهوذا خاصة .. | |
فى أى قناع ! | |
ماحاصل جمع المعلومات .. | |
حتى الآن .. | |
من ثرثرة الخصيان .. | |
فرسان الأمس .. | |
عشاق السوق الصحفية .. | |
فى بيروت ! | |
ذات التمويل المجهول | |
والمعلوم ؟! | |
- القوم عطاش للجنس - | |
كم فروج دانمركى .. | |
ذبح وروقب .. ثم استنزف .. | |
حسب شريعة موسى والتلمود .. | |
والتوراه .. | |
بغلاف «الموعد» و «الشبكة » .. | |
و«الصياد » .. | |
و«رجوع الشيخ » .. | |
و«الفاشوش » .. | |
لا تقتل .. بدء وصايا عشر .. | |
يقصد موسى .. | |
«لاتقتل إلا .. غير يهودى »! | |
ويل للفروج الدانمركى .. | |
آها .. هاملت .. | |
سبق السم السيف .. | |
سبق العزل السيف .. | |
نم ياهملت ! | |
* هاتف : | |
يا أنت بعد الله | |
يا قلعة التوحيد | |
إنا كلاب الله | |
بالباب عند وصيد | |
* البروتوكول السابع : | |
أنت دخلت السجن مرارا .. | |
تكفى مرة .. | |
ثبت هذه المعلومة .. | |
كالنيشان إلى العروه .. | |
واجلس بين السذج والأغرار .. | |
والأبرار ذوى القلب الأبيض .. | |
سمسر بالسنوات السوداء .. | |
قل ما شئت بغير حياء .. | |
هذا عصر يهتك فيه الفأر .. | |
عرض الفيل ! | |
فاذا انكر .. | |
فالبينة على من انكر .. | |
وعليه يمين الله .. | |
وهناك شهود الإثبات .. | |
وشهود النفى .. | |
والنفى اليوم هو الإثبات .. | |
والإثبات النفى .. | |
والإجماع انعقد على التزوير .. | |
فى الأغراض .. | |
كتب الصمت فى الآفيال .. | |
من أجيال .. | |
«عاش الفأر الزير .. | |
عاش الفأر .. | |
إن الفيل أقر ! .. | |
فلتمرح فى الأرض الفيران »! | |
هذا عام الفيل ! | |
* صوت : | |
ألحق أقول لكم .. | |
لا حق لحى إن ضاعت .. | |
فى الأرض حقوق الأموات .. | |
لاحق لميت إن يهتك .. | |
عرض الكلمات ! | |
وإذا كان عذاب الموتى | |
أصبح سلعه .. | |
أو أحجبه .. أو أيقونه .. | |
أو إعلانا أو نيشانا .. | |
فعلى العصر اللعنة .. | |
والطوفان قريب ! | |
الأبطال .. | |
بمعنى الكلمة .. | |
ماتوا لم ينتظروا كلمه .. | |
مادار بخلد الواحد منهم .. | |
حين استشهد .. | |
أن الإستشهاد بطوله .. | |
أو حتى أن يعطى شيئاً .. | |
للجيل القادم من بعده .. | |
فهو شهيد لا متفلسف .. | |
ماذا يتمنى أن يأخذ .. | |
من أعطى آخر ما يملك .. | |
فى سورة غضب أو حب ؟! | |
* هاتف : | |
فلتقرعى الأجراس .. | |
ولتنذرى بأذان .. | |
ولتسحقى الأنجاس .. | |
من ثلة الشيطان .. | |
يا أمنا الظافرة ! | |
* البروتوكول الثامن : | |
كروى هذا العالم .. | |
حتى الكلمات كرات .. | |
والدوران هو القانون اللاقانون .. | |
فالكلمات اختلطت .. دارت .. | |
فى الأفواه وفى الآذان .. | |
كالأشياء برأس الأبله والسكران .. | |
حين تعددت الأقطاب .. | |
أو حين محاورها تاهت .. | |
ماجدوى أى حوار .. | |
والعاقل فينا اليوم حمار ؟! | |
* صوت : | |
يا أبناء «...» ! | |
حتام أعالج فيكم .. | |
داء السرطان .. الدوران .. | |
والدوار ! | |
يا رواد المقهى الموبوء .. | |
ماخص المقهى الداء .. | |
لو كان بيدى الأمر .. | |
لشنقت باعمدة التليفونات .. | |
رهط الماسون الملعون .. | |
أو علقت الأبله منكم .. | |
مثل الثور إلى الطاحون .. | |
حتى يفهم ! | |
* هاتف : | |
ياطالع الشجرة | |
هات لى معاك بقرة ! | |
الحق أقول .. | |
العبث اليوم هو المعقول ! |
الشعر
السبت، 4 يونيو 2011
0 تعليق على " نجيب سرور >> بروتوكولات حكماء ريش "
إرسال تعليق